Françaisالعربية
الصفحة الرئيسيةكتب,أفلام وموسيقىالتعليم والتعلمتعليم الطفلمفتاح القراة 2.العربية للمبتدئين و المقرر الفرنسية.دفتر الانشطة.القراءة الكتابة
product_image_name-CEA-مفتاح القراة 2.العربية للمبتدئين و المقرر الفرنسية.دفتر الانشطة.القراءة الكتابة -1

مشاركة هذا المنتج

CEA مفتاح القراة 2.العربية للمبتدئين و المقرر الفرنسية.دفتر الانشطة.القراءة الكتابة

129.00 Dhs

3 units left

التوصيل من 10.00 Dhsالي الدار البيضاء- انفا
0 out of 5
(لا يتوفر تقييم)

عروض

التوصيل والارجاع

اختار العنوان

محطة الاستلام

مصاريف الشحن 10.00 Dhs
جاهز للإستلام من ‎10 دجنبر‎ إلى ‎11 دجنبر‎ إذا أكملت طلبك خلال ‎23hrs 16mins

توصيل للمنزل

مصاريف الشحن 22.00 Dhs
جاهز للتوصيل من ‎10 دجنبر‎ إلى ‎11 دجنبر‎ إذا أكملت طلبك خلال ‎23hrs 16mins

سياسة الارجاع

إرجاع المنتج مجانًا خلال 7 أيام بشروطتفاصيل

بيانات البائع

librairie papeterie bennani

86%تقييم البائع

968 المتابعين

تابع

أداء البائع

معدل سرعه توصيل الطلب: جيد

تقييم الجودة: جيد

تقييم العملاء: ممتاز

مواصفات المنتج

  • مفتاح القراة 2.العربية للمبتدئين و المقرر الفرنسية.كتاب الدروس.تعلم قراءة الكتابة و العربية الفصحى
  • مجموعة «مفتاح القراءة» طريقة موجهة للمتعلمين المبتدئين تهدف إلى تعلم »القراءة والكتابة» في نفس الآن الذي يتم فيه تعلم اللغة شفويا على صعيدي الفهم والإنتاج مما يمكن التلاميذ بشكل ضمني ومتدرج من اكتشاف نظام اللغة العربية.
  •  تتضمن المجموعة : کتابا مدرسيا موجها للتلاميذ مصحوبا بدفتر للأنشطة وبقرص يتضمن جميع النصوص المرجعية والأشعار والأناشيد ؛ دلیلا تربويا موجها للأساتذة يتضمن بالإضافة إلى التوجيهات الخاصة بالاستعمال، العديد من المقترحات الأخرى كالتمارين والألعاب وغيرها من الأنشطة ؛
  •  مختارات عبارة عن عديات وردت في الكتاب المدرسي. خصصنا عدية لكل حرف وعملنا على تسجيلها وإرفاقها برسوم تسهيلا لاستثمارها بشكل منتج وهادف ؛ القراءة عملية منهجية تعتمد على بناء المعنى بشكل تدريجي. فلا يمكن لهذه العملية أن تجد مكانها في مسار المتعلم بدون اكتساب عناصر لغوية على الصعيد الشفهي.
  •  كما لا يمكن لها أن تنفصل عن عملية الفهم . أن يقرأ المتعلم يعني أن يتعرف على الكلمات بطريقة أخرى. ينبغي على الكلمة المكتوبة أن تحيل القارئ إلى المعنى الموجود في محيطه.
  •  ولهذا السبب فإن الاعتماد على النشاطات الشفهية حاضر بشكل كبير في مجموعة مفتاح القراءة وذلك اعتمادا على نشاطات الفهم الشفهي كالاستماع إلى التسجيلات، أو على نشاطات التعبير الشفهي كوصف الصور على سبيل المثال لا الحصر.
  •  نتعلم شفرة اللغة بشكل متدرج إذ يتم الانطلاق من البسيط إلى المركب : من الصوت إلى الحرف إلى المقطع إلى الكلمة فإلى الجملة أخيرا. وتجدر الإشارة في هذا الإطار إلى أن الشكل حاضر بشكل واضح. حاضر حين يكون ذلك ضروريا. تشكل كل الكلمات الجديدة وكل الجمل المقترحة للتدرب كما تعاد كتابة هذه الجمل بدون حركات حتى يتعود المتعلم على القراءة دون الاعتماد على الحركات. 
  • وهذا ما سعينا إليه أيضا حين تعمدنا أن لا نضبط بالشكل التام جميع الجمل أو النصوص المسجلة. يتم تعلم القراءة والكتابة في السنة الأولى والثانية من السلك الثاني من التعليم الابتدائي، في حين تخصص السنة الثالثة من نفس السلك لتعزيز المكتسبات ودعمها. 
  • لهذا اخترنا أن نقدم بشكل منهجي في هذا الكتاب الأول من مجموعة «مفتاح القراءة «نصف الحروف الأبجدية – دون أن يعني ذلك غياب الحروف الأخرى – وهذا ما سيساعد ولاشك على تعميق العمل واستئنافه في السنة الموالية اعتمادا على أسس سليمة وصلبة. يرتبط تعلم القراءة ارتباطا وثيقا بالإنتاج الكتابي وبفعل الكتابة لهذا يقترح دفتر الأنشطة، أنشطة في الفهم الشفوي وفي الفهم الكتابي كما يقترح تمارين تسمح بإعادة إنتاج حروف وكلمات مدروسة إضافة إلى تمارين للتعبير الكتابي : ترتیب عناصر الجملة، تتمة الجملة بالكلمة الناقصة....

المواصفات

المواصفات الرئيسية

  • L'ensemble «Clé pour la lecture» est une méthode qui s'adresse à de jeunes élèves débutant l'apprentissage de l'arabe.
  • Elle vise l'apprentissage de la lecture et de l'écriture en arabe, s'appuyant en amont sur un apprentissage de l'oral, en compréhension et en production. 
  • Les élèves découvriront également, progressivement et de façon implicite, le fonctionnement de la langue. 
  • L'ensemble met à la disposition des élèves et des enseignants : Un manuel accompagné d'un cahier d'activités et d'un CD sur lequel sont enregistrés les textes de référence, les poèmes et des chansons; 
  • La lecture est une construction progressive du sens qui ne se met en place qu'après l'appropriation de la langue à l'oral.
  •  Apprendre à lire, c'est apprendre à reconnaître, sous une autre forme, la langue que l'on utilise à l'oral. C'est la raison pour laquelle les activités d'oral sont très présentes dans l'ensemble «Clé pour la lecture», à travers l'écoute des enregistrements et surtout la lecture des images, qui permet aux élèves de s'exprimer, de décrire, de faire des hypothèses. 
  • La construction du sens se fait à partir des textes longs lus par l'enseignant ou écoutés à partir du CD, et de textes courts (des phrases, puis des textes) lus par l'élève. 
  • L'apprentissage du code est progressif: il va du simple au complexe, du phonème au graphème, à la syllabe, au mot et enfin à la phrase. La vocalisation n'est pas oubliée, elle est présente lorsque c'est nécessaire. 
  • Les mots nouveaux sont vocalisés, ainsi que les phrases servant à l'entraînement, celles-ci étant parfois réécrites sans les voyelles pour que l'élève s'habitue à lire sans ces aides. 
  • Par contre, les phrases ou textes qui sont enregistrés sont peu vocalisés. 
  • L'apprentissage de la lecture et de l'écriture se fait principalement au cours des deux premières années du cycle 2, la troisième année étant une année de consolidation et d'entraînement. 
  • Nous avons donc choisi de ne présenter de façon systématique dans ce premier manuel que la moitié environ des lettres de l'alphabet arabe, afin de pouvoir approfondir le travail et le poursuivre l'année suivante sur des bases solides. 
  • Et puisque l'apprentissage de la lecture est étroitement lié à celui de la production d'écrit, et donc à l'acte graphique, le cahier propose, outre de multiples activités axées sur la compréhension de l'oral et de l'écrit, des exercices de reproduction des lettres et des mots étudiés, ainsi que des exercices de production écrite, tels que reconstituer une phrase ou la compléter par le mot manquant.

المواصفات

  • SKU: CE294BM19F2TKNAFAMZ
  • الوزن (كج): 1
  • اللون: rouge Orangé

تعليق العملاء

لم يتم تقييم المنتج بعد

نتائج مشابهة

كتب تفاعلية للأطفالكتب صوتية للأطفالأفضل كتب الصحة النفسيةبطانية مخصصة بوجه الطفلجوارب بصورة وجه الطفلغطاء وسادة عش الطفلمنشفة استحمام باسم الطفلحقيبة كتب حبكتب استحمام للأطفالكتب أطفال مخصصةكتب بحجم الجيبكتب تلوين مخصصةكتب أطفال ناعمةرف كتب مزدوجحقائب كتب للنساءرف كتب أسود بأبوابرف كتب بحجم مكعبرف كتب ثلاثي الطوابقرف كتب صغير للطاولةرف كتب معدني للأطفالكتب تلوين علمية للأطفالكتب حول تسمية المنتجاتكتب عن تطوير الدماغكتب مصغرة ممتعة للأطفالكتب نوم للمواليد الجددكتب وسائل النقل للأطفالصندوق كتب للأطفال الصغارصندوق كتب متوسط الحجمكتب الذكاء العاطفي للأطفالكتب السلامة لمكتبة الأطفالكتب الفتحات القابلة للطيكتب تلوين بأحجام مختلفةكتب تلوين لطيفة للبالغينكتب حيوانات للأطفال الصغاركتب خط اليد للأطفالرف كتب الأطفال والتخزينرف كتب ثلاثي الطبقاترف كتب صغير للمكتبرف كتب ضيق صناعيرف كتب قصير أبيضرفوف كتب 6 طبقاتخزانة كتب سوداء بأبوابمجموعات كتب صغيرة للأطفالأضواء كتب للقراءة في السريررف كتب باللونين الأسود والبنيرف كتب خشبي 3 رفوفرف كتب صغير بثلاثة طوابقرف كتب مع أضواء ledرف كتب مكتبي قابل للتكديسحامل كتب قابل للتعديل للركبة
CEA مفتاح القراة 2.العربية للمبتدئين و المقرر الفرنسية.دفتر الانشطة.القراءة الكتابة

CEA مفتاح القراة 2.العربية للمبتدئين و المقرر الفرنسية.دفتر الانشطة.القراءة الكتابة

129.00 Dhs
أسئلة حول هذا المنتج؟

المنتجات التي تمت مشاهدتها مؤخرًا

عرض الكل